_

السلطة الفلسطينية ستتجه إلى غزة

أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة «الوفاق الوطني»، يوسف المحمود، أن رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، وبالتشاور مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع القادم.

في مشهدٍ حذر: بدء التصويت على الاستفتاء

فتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم الاثنين أبوابها أمام نحو خمسة ملايين ناخب للتصويت على الاستفتاء، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة العراقية ومعارضة إقليمية ودولية واسعة.

ماكرون يمنى بأول هزيمة انتخابية

مُني الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الأحد، بأول هزيمة انتخابية له بعد ظهور أولى نتائج الانتخابات الجزئية لمجلس الشيوخ الفرنسي، حيث تمكن اليمين من تعزيز الأكثرية التي كان يتمتع بها أصلاً.

مخاوف من خطط ترامب في فلسطين

اعتبرت حركة «حماس» أن الحديث عن «تسوية سياسية جديدة» للقضية الفلسطينية، عبارة عن محاولات أمريكية لـ«بيع الوهم». وحذرت من استغلال المرحلة لتصفية القضية.

فوز قلق لميركل في الانتخابات

حصل تحالف المستشارة أنجيلا ميركل «الاتحاد المسيحي» على نسبة 32.9 بالمئة من الأصوات بحسب النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، فيما مني «الاشتراكيون الديمقراطيون» بهزيمة انتخابية بعد حصولهم على 20.2 بالمئة من الأصوات بحسب عمليات الفرز.

أسرى «النقب» يستنفرون

يخوض أسرى حركة «الجهاد الإسلامي» في سجن النقب الصحراوي الاحتلالي خطوات تصعيدية ضد إدارة مصلحة السجون، اليوم الأحد، وسط توتر في صفوف أقسام السجن.

لهذا السبب قصفت واشنطن العراق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة لن تقصف كوريا الديمقراطية لأنها متأكدة من امتلاك بيونغ يانغ للأسلحة نووية.

«واشنطن تشعر بالأمان في مناطق داعش»

نشرت وزارة الدفاع الروسية صوراً تدل على تواجد آليات تابعة للقوات الأمريكية الخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم «داعش» في ريف دير الزور الشمالي.