اعتصام لحملة شهادات المهن الطبيّة بالأردن

اعتصام لحملة شهادات المهن الطبيّة بالأردن

اعتصم العشرات من حملة شهادات المهن الطبية المساندة، أمام مجلس النواب الأردنيّ، للمطالبة من الحكومة الموافقة على إنشاء نقابة خاصة بهم.

ورفع المعتصمون لافتات وشعارات طالبت النواب بالتدخل كون مجلس النواب هو الجهة التشريعية التي يحق لها الموافقة على إنشاء نقابات مهنية، وأكد المعتصمون أنهم لن ينهوا وقفتهم حتى تتحقق مطالبهم، رغم تطويق قوات من الأمن العام مجلس النواب ليحولوا دون دخول المحتجين إلى باحة المجلس.
وقال أحد المشاركين المعتصمين إن عدد الفنيين للمهن الطبية المساندة يصل إلى نحو 12 ألف فنيّ ممارس، يتوزعون على 16 تخصصا فرعياً في القطاعات الفنية المختلفة.
وفي السياق ذاته أغلق أحد المتعطلين عن العمل من سكان بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبيّ السبت الماضيّ، شارعا رئيسيا بوسط البلدة، احتجاجا على ظروفه المعيشية، وتعطله عن العمل منذ فترة طويلة. وقام الشاب بإغلاق الطريق بحاويات النفايات والإطارات المشتعلة قبل أن تقوم الأجهزة الامنية بتوقيفه وإزالة العوائق التي وضعها من وسط الشارع.
وأكد شهود عيان أن الشخص حاول لفت الأنظار من خلال عمله الاحتجاجيّ إلى حالته الصعبة التي يعاني منها وأسرته، بسبب عدم حصوله على عمل من أيًّة جهة، رغم مطالبته الدائمة للجهات الرسمية بالكرك للحصول على عمل. واشاروا إلى أن محاولته الأخيرة هي الثانية له، حيث قام قبل فترة بإغلاق الطريق نفسه، وقامت الأجهزة الأمنية بتوقيفه، وإعادة فتح الطريق.

المرصد العماليّ