موسكو.. مشاورات روسية-أمريكية رفيعة المستوى حول تسوية الأزمة السورية

موسكو.. مشاورات روسية-أمريكية رفيعة المستوى حول تسوية الأزمة السورية

أكدت وزارة الخارجية الروسية إجراء مشاورات روسية-أمريكية حول تسوية الأزمة السورية على مستوى المبعوثين.

وأوضحت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، سيلتقي الجمعة 28 أغسطس/آب مايكل راتني المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا الذي يزور موسكو حاليا.

وكان جون كيربي رئيس المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية قد أعلن أمس الأربعاء عن توجه راتني الى موسكو لإجراء مشاورات.

وقال كيربي للصحفيين إن راتني سيزور كذلك خلال جولته الخارجية جنيف، مشيرا الى أن بلاده تعتبر تسوية الوضع في سوريا "إحدى المجالات التي نستطيع فيها التعاون" مع روسيا.

كما أكد كيربي مجددا أن الحكومة الحالية في دمشق برئاسة بشار الأسد لا تستطيع، من وجهة النظر الأمريكية، أن تكون جزءا من الائتلاف الذي يحارب تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية تجري منذ مطلع أغسطس/آب الجاري، مشاورات مكثفة مع مختلف الأطراف السورية واللاعبين الدوليين.

وكانت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،أعلنت اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي يوم 31 آب الحالي في موسكو مع عدد من قيادات المعارضة السورية.

 وأضافت الناطقة أن لافروف سيستقبل عضو قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة قدري جميل، والمنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية المعارضة حسن عبد العظيم وغيرهما من ممثلي المعارضة السورية.

وسيأتي اللقاء، بحسب زاخاروفا، "في سياق جهود روسيا الرامية إلى تسريع إطلاق العملية السياسية بين أطراف الأزمة السورية".

المصدر: RT