مئات القتلى والجرحى في غارات الطيران السعودي على صنعاء

مئات القتلى والجرحى في غارات الطيران السعودي على صنعاء

إرتفع عدد ضحايا قصف الطيران السعودي على محافظة صنعاء، إلى 219 قتيلاً و 1395 جريحاً، في شهر أيلول الماضي، وذلك بعد سقوط 56 مواطناً ما بين قتيل وجريح، أغلبهم من النساء والأطفال.

وقال مصدر محلي لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، "رغم قيام طيران العدوان باستهداف المنازل وقتل الاطفال والنساء، خلال الأشهر السابقة، إلا أن شهر سبتمبر/أيلول كان الأكثر دموية وبشاعة واجراماً، حيث شنت 290 غارة على تسع مديريات، منها بني حشيش وبلاد الروس وسنحان وجحانة وخولان وهمدان وبني مطر والحصن وبني ضبيان".

وذكر المصدر، أن الطيران السعودي "لم يكتفِ بالمجازر الدموية التي إرتكبها بل وسع من دائرة جرائمه إلى استهداف العديد من المنشآت الحيوية استهدافاً مباشراً"، كمحطة حزيز الكهربائية، والمجمع الحكومي لمديرية سنحان، ومدرسة الشهيد الوزير ببني حشيش، ومجمع وعلان الزراعي، والمجمع الصحي بهمدان ومصنع السواري للسيراميك ببني مطر، وحمام جارف ببلاد الروس، والعديد من الطرق والجسور في سنحان وبلاد الروس وجحانة ونهم والحيمة الخارجية والحصن وبني ضبيان.

بالإضافة الى ذلك، قصف الطيران السعودي العديد من المنشآت التي تضررت من جراء القصف، مثل مستشفى متنة ومدرسة الفاروق ومدرسة الهندوانة، وتضرر أراض زراعية بمساحات كبيرة في بني حشيش وسنحان وبني مطر ونهم.