تفاصيل أولية عن إسقاط الطائرة الروسية بالقرب من تدمر

تفاصيل أولية عن إسقاط الطائرة الروسية بالقرب من تدمر

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت 9/7/2016، إن إرهابيي تنظيم «داعش» قاموا بإسقاط طائرة مروحية بالقرب من مدينة تدمر في سورية.

وأكدت الأنباء الأولية التي تناولتها وسائل الإعلام الروسية أن إسقاط الطائرة من قبل التنظيم المصنف دولياً أنه إرهابي، قد أسفرت عن مقتل اثنين من الطيارين الروس قيد التدريب.

وحسب تأكيد وزارة الدفاع، فإن الطيارين الروس قد أجريا طلعةً تجريبية لطائرة هليكوبتر سورية من طراز «MI-25»، بالقرب من منطقة تدمر السورية، قبل إصابة الطائرة. والطائرة كانت تحمل سلاحها كاملاً وشاركت في التصدي لهجوم شنه مسلحو التنظيم على مواقع الجيش السوري في تدمر، واخترقوا خلال ذلك خطوط دفاع الجيش السوري، وظهر خطر استيلائهم على تلال استراتيجية هناك

وأكدت الوزارة: «تلقى الطاقم طلباً من قيادة الوحدة السورية لضرب مقاتلين متقدمين، مما جعل القبطان، رفعت حبيبولين، يتخذ قراره بمهاجمة الإرهابيين، مما أدى إلى إحباط تقدم الإرهابيين، وعندما نفدت الذخيرة المروحية، وغيرت الطائرة مسارها إلى الاتجاه المعاكس، جرى إسقاط الطائرة من قبل الإرهابيين على الأرض، وتحطمت في منطقة يسيطر عليها الجيش السوري، وقتل طاقم الطائرة»، المؤلف من الطيارين، رفعت حبيبولين، و يفغيني دولغين.

وسينال الطياران أوسمة حكومية بعد مراسم دفنهما.

قاسيون

آخر تعديل على السبت, 09 تموز/يوليو 2016 21:37