دي ميستورا: تقدم في الاجتماع الثلاثي.. ونسعى لاستئناف المفاوضات الشهر القادم

دي ميستورا: تقدم في الاجتماع الثلاثي.. ونسعى لاستئناف المفاوضات الشهر القادم

قال المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، اليوم الثلاثاء 26/تموز، إنه يسعى لعقد جولة ثالثة في جنيف بين الأطراف السورية قبل نهاية شهر آب المقبل.

وأكد دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف تحقيق تقدم بشأن اللقاء الثلاثي بين موسكو وواشنطن والأمم المتحدة حول ‫الأزمة ‏السورية.

وقال دي ميستورا إن الأمم المتحدة لا تربط استئناف المفاوضات السورية بتحسين الوضع في حلب ودمشق، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المنظمة الدولية تأمل في تحقيق تقدم هناك في الأيام المقبلة.

وأضاف أن فريق العمل الخاص بوقف القتال سيبحث الوضع في حلب ودمشق في 28/تموز الجاري.

ويأتي هذا الاجتماع بعد لقاء ثنائي بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماع دول جنوب شرق آسيا.

وفي وقت سابق من اليوم عقد اجتماع ثلاثي بين الولايات المتحدة وروسيا ومبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية، ستافان دي ميستورا، في مدينة جنيف السويسرية.

وبدأ الاجتماع مباشرة بعد اجتماع ثنائي في آسيا بين وزيرالخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش اجتماع دول جنوب شرق آسيا.

ومن المقرر انتهاء الاجتماع بين دي ميستورا والمبعوث الخاص الأمريكي، مايكل راتني، ونائب وزير الخارجية الروسي، جينادي غاتيلوف، بعد ظهر الثلاثاء.

آخر تعديل على الثلاثاء, 26 تموز/يوليو 2016 17:51