تعطل الرحلات عبر مطار دمشق بعد عدوان الاحتلال "الإسرائيلي"

تعطل الرحلات عبر مطار دمشق بعد عدوان الاحتلال "الإسرائيلي"

أعلنت وزارة النقل السورية، اليوم الجمعة، تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي نتيجة توقف عمل بعض التجهيزات الفنية في المطار وخروجها عن الخدمة.

وأوضحت الوزارة في صفحتها في "تلغرام" أنه سيتم الإعلان عن مواعيد تسيير الرحلات عبر مطار دمشق الدولي فور إصلاح التجهيزات والتأكد من سلامتها وأمان الحركة التشغيلية للمطار، وبالتنسيق مع النواقل الجوية.

وكانت وكالات سورية محلية قد نقلت بعد ظهر اليوم عن شركة أجنحة الشام للطيران أنه "بسبب الظرف الراهن تم تحويل كل رحلاتنا الجوية من مطار دمشق الدولي إلى مطار حلب الدولي... ريثما يتم الإعلان عن عودة الرحلات من مطار دمشق قريباً".

بدوره، أفاد مراسل قناة الميادين بوجود معلومات عن تضرر أجهزة اتصال وأبراج من جراء الاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة، وآخرها أمس، على محيط مطار دمشق.

وأضاف المراسل نقلاً عن مصادر أنّ من المتوقع عودة مطار دمشق إلى العمل خلال 48 ساعة، بعد التأكد من سلامة التجهيزات الفنية وأمان الحركة التشغيلية.

يأتي ذلك في أعقاب عدوانٍ "إسرائيلي" استهدف جنوب العاصمة السورية دمشق فجر اليوم الجمعة، حيث ذكر مصدر عسكري لوكالة سانا الرسمية للأنباء أنه "في تمام الساعة 4:20 من فجر اليوم نفذ العدو (الإسرائيلي) عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها". وأضاف المصدر أن "العدوان أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

هذا ولم تصدر حتى عصر اليوم تصريحات رسمية سورية تربط بين الاعتداء "الإسرائيلي" وتعطل مطار دمشق، في حين نشرت القناة 12 التابعة لكيان الاحتلال اليوم صور أقمار صناعية زعمت أنها تظهر آثار قصف استهدف مطار دمشق قبل أسبوعين. كما أوردت وكالة فرانس برس أن موظفاً في مطار دمشق صرّح لها دون الكشف عن هويته "تأثر المطار بالقصف (الإسرائيلي) واضطررنا الى تأجيل كافة الرحلات لمدة 48 ساعة على الأقل" على حد قول مصادر الوكالة الفرنسية، وأنّه "تمّ تحويل بعض الرحلات إلى مطار حلب ريثما تعود جاهزية الحالة الفنية لمطار دمشق". ونقلت الوكالة الفرنسية أن مسؤولاً في إحدى شركات الطيران العربية في المطار قال إن "القصف (الإسرائيلي) استهدف مدرج الهبوط" وأنه "لم تهبط أو تقلع أي طائرة من المطار منذ الهجوم"، على حد قول مصادر فرانس برس، دون تعليقات رسمية سورية على ذلك حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات