أوّل إعلان رسمي عن سبب تعطّل مطار دمشق "حتى إشعار آخر"

أوّل إعلان رسمي عن سبب تعطّل مطار دمشق "حتى إشعار آخر"

أعلنت وزارة النقل السورية ليلة الجمعة أن سبب تعطل مطار دمشق الدولي وخروجه عن الخدمة، هو العدوان "الإسرائيلي".

وقالت الوزارة أن العدوان الذي استهدف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي أدى لخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير ، مع الإنارة الملاحية.

وأضافت بأن العدوان "الإسرائيلي" استهدف أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار، ونتيجةً لهذه الأضرار تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر .

وتابعت الوزارة بأن كوادرها العاملة في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة تعمل "على إزالة أثار العدوان وإصلاح الأضرار التي لحقت بالمطار ، وسيتم فور إصلاحها والتأكد من سلامتها وآمانها إعادة واستئناف الحركة التشغيلية للمطار وبالتنسيق مع النواقل الجوية".

هذا وكان الاحتلال "الإسرائيلي" شن عدواناً فجر الجمعة بالقصف الجوي على مطار دمشق الدولي وأدى إلى إضافة أضرار جسيمة إلى البنية التحتية للمطار لتضاف إلى أضرار تعرضت لها مدرجاته جراء اعتداءات "إسرائيلية" متكررة سابقة.

وأدى العدوان الجديد إلى إصابة مدني جنوبي العاصمة دمشق، وفق ما قالت وكالة سانا الرسمية صباح الجمعة، والتي نقلت عن مصدر عسكري أنه "في تمام الساعة 4:20 من فجر اليوم [الجمعة] نفذ العدو (الإسرائيلي) عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها". وأضاف المصدر أن "العدوان أدى إلى إصابة مواطن مدني بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية