قوات الاحتلال الأمريكي تخلي إحدى قواعدها قرب القامشلي

قوات الاحتلال الأمريكي تخلي إحدى قواعدها قرب القامشلي

أفادت تقارير إعلامية مساء اليوم الإثنين 15 كانون الثاني 2024 عن قيام قوات الاحتلال الأميركي في سورية بإخلاء إحدى قواعدها في محافظة الحسكة بعد تعرضها لهجمات.

ونقل موقع "تلفزيون سورية" عن مصدر وصفه بالخاص أن القوات الأميركية أخلت قاعدتها العسكرية في قرية هيمو غربي مدينة القامشلي في ريف الحسكة، وذلك بعد أيام من تعرضها لهجوم نفذته فصائل من المقاومة العراقية تتلقى دعماً من إيران.

وتبعد قاعدة الاحتلال الأمريكي المذكورة مسافة أقل من 3 كم عن منطقة مطار القامشلي من الجهة الغربية.

والأسبوع الفائت، تبنت المقاومة الإسلامية في العراق، الهجوم على قاعدة هيمو الأميركية الواقعة غربي مطار القامشلي، مشيرة إلى استمرارها في استهداف القواعد الأميركية بالمنطقة نصرةً لغزة.

وبحسب المصدر، فإن تعرض القاعدة الأميركية لهجوم بقذائف هاون، قبل أيام، دفع القوات الأميركية إلى إخلاء القاعدة ونقل جنودها إلى قاعدتي «قسرك والحسكة».

وكانت القاعدة «هيمو» قريبة من مقر قوات «مكافحة الإرهاب» التابعة لقوات سورية الديموقراطية «قسد»، ويزعم الجانب الأمريكي بأنها مركز لتنسيق العمليات ضد خلايا تنظيم «داعش» في محافظة الحسكة.

كذلك أخلت قوات «مكافحة الإرهاب» التابعة لـ «قسد» مقرها في المنطقة، وأبقت على عدد محدود من الموظفين والحراس.

وأول من أمس، تعرضت قاعدة «خراب الجير» التابعة لتحالف الاحتلال الدولي الذي تقوده واشنطن في منطقة رميلان شمال شرقي الحسكة، لاستهداف صاروخي، تزامن مع عدوان تركي استهدف منشآت نفطية وخدمية قريبة من القواعد الأميركية.

ونقل موقع تلفزيون «سورية» عن مصدر أن «الدفاعات الجوية الأميركية أسقطت 4 صواريخ قبل وصولها إلى القاعدة، في حين وقعت صواريخ أخرى في محيط القاعدة».

وأعلنت المقاومة العراقية، أنها استهدفت بصواريخ وطائرات مسيرة «3 قواعد للقوات الأميركية والتحالف الدولي في العراق وسورية (قاعدة خراب الجير، قاعدة كونيكو، قاعدة مطار أربيل)».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات