الجيش الأمريكي يقول إنه لم يكن يستطيع إسقاط المسيّرة التي قتلت 3 جنود على حدود سورية

الجيش الأمريكي يقول إنه لم يكن يستطيع إسقاط المسيّرة التي قتلت 3 جنود على حدود سورية

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عما قالت إنها "مصادر مطلعة" أن القاعدة الأمريكية التي تعرضت لهجوم بمسيرة في الأردن مؤخراً، كانت "تفتقر للدفاع الجوي اللازم".

وكتبت الصحيفة: "وصف أحد المسؤولين المسيرة التي استخدمت في الهجوم على قاعدة الأردن بأنها من طراز "شاهد-101"، وهو سلاح يستخدمه المسلحون في العراق".

وقالت المصادر إن القوات الأمريكية لم تلاحظ اقتراب المسيرة لأنها "كانت تحلق على ارتفاع منخفض"، وزعمت بأن القاعدة "لم يكن لديها نظام دفاع جوي يمكنه إسقاطها"، مشيرة إلى أنها بدلاً من ذلك اعتمدت على أنظمة الحرب الإلكترونية.

يذكر أن القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سينتكوم) أعلنت في 28 يناير تعرض قاعدة الاحتلال الأمريكي على الحدود بين الأردن وسورية للهجوم بطائرة مسيرة.

واتهمت واشنطن جماعات المقاومة المتحالفة مع إيران بالوقوف وراء الهجوم وأكدت أنها سترد، فيما نفت طهران مسؤوليتها وقالت إن "المقاومة الإسلامية" تتخذ قراراتها دون الرجوع إلى طهران.

ورداً على ذلك شنت القوات الأمريكية غارات جوية في العراق وسورية ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات المقاومة.

وطال القصف الأمريكي أهدافاً في ريف الميادين والبوكمال شرقي سورية ومقار للفصائل العراقية بمنطقة السكك في القائم غربي العراق.

وأسفرت الضربات الأمريكية عن وقوع شهداء مدنيين وعسكريين وأضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 07 شباط/فبراير 2024 13:24