عرفات: نحتاج إلى حكومة حرب بكل صلاحياتها حالياً..

عرفات: نحتاج إلى حكومة حرب بكل صلاحياتها حالياً..

قال أمين حزب الإرادة الشعبية للتغيير والتحرير علاء عرفات لـ«بلدنا»: إن الحكومة ككل تحتاج إلى تغيير وليس الفريق الاقتصادي فحسب، فنحن، يضيف عرفات، بحاجة إلى حكومة حرب بكل صلاحياتها بحكم الظروف الحالية التي تتطلب مثل هذه الحكومة،

فما يجري اليوم هو استمرار عمل الحكومة الحالية بحالة العطالة لشيوخ الحكومات السابقة؛ نظراً لوجود بنية قانونية وإدارية تم استهلاكها عبر السنوات الماضية ولم يتم تغييرها إلى الآن. فالحكومة الحالية أسسها رئيس الوزراء السابق رياض حجاب، وجرى عليها بعض التعديلات، لذلك كنا نحن كحزب الإرادة الشعبية والجبهة الشعبية للتغيير والتحرير على خلاف مع رئيس الوزراء الدكتور وائل الحلقي حول تشكيلة الفريق الاقتصادي الحالي الذي لا نستطيع إطلاق مسمى الفريق الاقتصادي عليه؛ ففي وقت يجب أن يكون فيه الفريق الاقتصادي يمثل مدرسة اقتصادية واحدة، يتألف الفريق الحالي من مشارب ومدارس اقتصادية عديدة، فمنهم الشيوعي ومنهم البعثي وغير ذلك.
ومن هنا علينا تحديد الأهداف والمهمة التي يجب إنجازها في هذه المرحلة، وعلى هذا الأساس يتم تشكيل الحكومة القادمة. وعن الهجوم الذي يتعرض له الدكتور قدري جميل عبر المواقع الإعلامية الالكترونية كنائب اقتصادي ووزير للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، قال عرفات: إن هذا الهجوم ممنهج تقوم به بعض المواقع الالكترونية ومن خلفهم الفاسدون الذين يمولون هذه الوسائل.
وعن بقاء الدكتور قدري جميل والدكتور علي حيدر كفريق واحد في أي حكومة قادمة، قال عرفات: نحن شاركنا في الحكومة كفريق واحد ووفق نقاط برمجية مقبولة لنا، ومصلحة الوطن كانت تقضي أن نمشي بالخط كفريق، ونحن نعمل استناداً لمصلحة البلاد والوطن وبعيداً عن المصالح الضيقة للأحزاب أو الأشخاص.

نقلاً عن جريدة «بلدنا»- نسرين علاء الدين، الاثنين 12 آب 2013