قرار من «إدارية» «الخماسية» في وقته لعمالها..!

قرار من «إدارية» «الخماسية» في وقته لعمالها..!

أقرت اللجنة الإدارية في الشركة العامة المتحدة النسيجية (الخماسية) الواقعة في منطقة القابون «شبه الساخنة»، في اجتماعها الأخير خلال الأسبوع الجاري، صرف بدل نقدي شهري لعمال الإنتاج والفننين العاملين في قسم إنتاج القطن الطبي كتعويض عن (أجور النقل)، يضاف إلى الأجر الشهري، بدءاً من الشهر القادم. 

ويشمل القرار  180 عاملا وفنياً، واللافت فيه أن اللجنة أخذته على عاتقها، تحت ضغط الواقع الموضوعي، بالتنسيق مع نقابة الغزل والنسيج، وذلك بعد أن تأخر الرد بالموافقة الخطية عليه من وزارة الصناعة والمؤسسة العامة النسيجية، علماً بأن هذه الموافقة تمت بشكل شفهي سابقاً في آخر اجتماع بين إدارة الشركة والوزارة.

وحدد القرار البدل النقدي بـ300 ليرة سورية عن كل يوم عمل، على أن لا يتجاوز التعويض الشهري 2400 ليرة كون أغلب العمال القاطنين في أماكن بعيدة جغرافيا عن المعمل (كجيرود) و(رنكوس) يداومون 48 ساعة عمل أسبوعياً (وفق القانون) على مدار يومين أو ثلاثة، ولا يحتاجون لأكثر من تعويض نقل لثمانية أيام.

ويأتي هذا القرار الهام، رغم تواضعه، في وقت يزداد فيه الوضع المعيشي سوءاً. غير أن اللجنة الإدارية في الشركة الخماسية بقرارها هذا تكون قد حققت لعمالها مطلبهم القديم والمستمر، حيث لم يخل اجتماع نقابي أو مؤتمر من إدراج هذا المطلب، خاصة وأن هؤلاء العمال يعملون بظروف أمنية صعبة جداً، كون شركتهم من جهة على خط النار، وبظروف معيشية متفاقمة تحرق الأسعار فيها الأخضر واليابس، تباعاً.

 

قاسيون

 

 

آخر تعديل على الخميس, 12 أيار 2016 16:11