موسكو: خيار سحب قواتنا الجوية من سورية غير وارد بتاتاً

موسكو: خيار سحب قواتنا الجوية من سورية غير وارد بتاتاً

أكد سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن خيار سحب قوات سلاح الجو الروسي بالكامل من سورية غير وارد بتاتاً، مؤكدا أن تنظيمي "داعش" و"النصرة" مازالا هدفين مشروعين.

وتابع قائلا:" أوضحنا أكثر من مرة أن مجموعة قواتنا في سورية معنية بتحقيق مهمات مكافحة الإرهاب، وأن تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" المحظورين في روسيا هدفين مشروعين لعمليتنا".

وأضاف الدبلوماسي الروسي في مقابلة خص بها وكالة "نوفوستي"، الجمعة 25 مارس/آذار، أن هذا الموقف الروسي لا يثير أي اعتراضات لدى الجانب الأمريكي، وأردف:" ولذلك فإن الحديث عن سحب قواتنا بالكامل غير وارد بتاتا".

وأوضح أن روسيا قلصت قدراتها في سورية وأعادت ترتيبها، لكن الخبراء العسكريين سيحددون الخطوات المستقبلية في هذا السياق.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى تسجيل تقدم ملحوظ في الاتصالات الروسية-الأمريكية بشأن التسوية في سورية، ووضعها في سياق الجهود المنسقة والموحدة لإضفاء طابع مستقر على نظام وقف إطلاق النار.

وتابع، في معرض تعليقه على زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى موسكو يوم الأربعاء:" وزير الخارجية يحمل دائما أفكارا ومبادرات في حقيبته، وقد بحثناها. كما لدينا أفكار خاصة بنا. وفيما يخص التقدم نحو عقد اتفاقات حول سورية، فهناك خطوات ملحوظة إلى الأمام. لكن هذه الزيارة لم تأت بتغيير مبدئي أو قرارات انفراجية حول ملفي سورية وأوكرانيا.

 

 

آخر تعديل على الجمعة, 25 آذار/مارس 2016 15:26