وزارة الصحة تعلن عدم وجود وفيات بكورونا

وزارة الصحة تعلن عدم وجود وفيات بكورونا

أصدرت وزارة الصحة السورية الأحد ٧ نيسان ٢٠٢٤ بياناً تنفي فيه "جملةً وتفصيلاً ما تداولته قلة من صفحات في فيسبوك أو وسائل إعلام عن وجود أعداد من الوفيات بفيروس كورونا".

وتابعت: "وتؤكد وزارة الصحة بأنها تتابع بشكل يومي التقرير الوبائي الصادر من مديريات الصحة عبر شعب الأمراض السارية والمزمنة والذي يرصد الحالات المرضية المراجعة للمنشآت الصحية الذي يظهر من خلاله معدل انتشار وشدة الأمراض".

وتابع بيان الصحة: "وبناء على ما سبق، تُطمئن الوزارة بأنه من خلال الترصد والمتابعة لا يوجد ارتفاع بحالات كوفيد 19 والمنحنى الوبائي في استقرار والحالات المؤكدة هي حالات بسيطة تلقت علاجها بالمنزل ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة".

وأضافت: "وفيما يخص حالات الأنفلونزا فهي أيضاً ضمن الحدود الطبيعية، حيث يتم الترصد والتحري عن الحالات المشتبهة بالطرق المرجعية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية".

وبحسب البيان "تحرص وزارة الصحة على اتخاذ وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في حال أي تغير بالمنحنى الوبائي لأي مرض كان، وزيادة الاستعدادات لتعزيز الاستجابة لأي مستجدات صحية مرتبطة بالأمراض السارية أو غيرها، كما تحرص على متابعة كافة المستجدات والتطورات التي تتعلق بالترصد والتقصي الوبائي والتصدي لمكافحة الأمراض وتطوراتها عالمياً".

وختمت الوزارة بيانها: "ومجدداً، تؤكد وزارة الصحة بأن أقسام الإسعاف والطوارئ تتابع العمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني خلال عطلة عيد الفطر. وكل عام وأنتم بخير".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات