كيري: نأمل بتحقيق نتائج بشأن التسوية السورية
وزير الخارجية الأميركي، جون كيري

كيري: نأمل بتحقيق نتائج بشأن التسوية السورية

صرح وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، اليوم الخميس، وبعد اجتماعه، أمس، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن موسكو وواشنطن تعملان معاً، معرباً عن أمله بتحقيق نتائج بشأن التسوية السورية.

ورداً على سؤال أحد الصحفيين، حول ما إذا كان الاجتماع مع لافروف ناجحاً، أجاب كيري، اليوم: "يجب أن ننتظر ردة الفعل، ولكننا نعمل، ونحن واثقون ونأمل بأننا سنتمكن من رؤية أين نقع الآن".

هذا واستمرت المحادثات بين الوزيرين سيرغي لافروف وجون كيري لمدة 15 دقيقة.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أعلن، سابقاً اليوم، أن واشنطن وموسكو تبحثان إمكانية الإعلان عن هدنة جديدة في حلب ومسألة محاربة الإرهاب، مضيفاً بأن جميع هذه المسائل يتم البحث بها، لكن كل شيء متعلق ليس فقط بالهدنة الإنسانية، بل بإدراك ما الذي سيقوم به كلا الطرفين لمحاربة الإرهابيين.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف أعرب، خلال لقائه مع نظيره الأميركي جون كيري في هامبورغ الألمانية، أمس الأربعاء، عن أسفه لأن إدارة الرئيس أوباما لا تزال تقوم بخطوات غير ودية تقوض التعاون بين موسكو وواشنطن.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية في بيانها، إلى أنه بالإضافة للعلاقات الثنائية، فقد ناقش الوزيران لافروف وكيري سبل التغلب على معوقات تسوية الصراع في سورية، مع التركيز على الوضع العسكري والإنساني في شرق مدينة حلب السورية. 

آخر تعديل على الخميس, 08 كانون1/ديسمبر 2016 17:01